مهام الكتابة التفكرية
الوصف:
يتكون هذا التكليف من عدد من الكتابات التفكرية عن ما قمت به من قراءات والمحاضرات والجلسات التي استمعت إليها وغيرها من الخبرات التي مررت بها.
إقرأ المادة القرائية المقررة المحددة لك ، واستمع للمحاضرات ، واشترك في المناقشات الصفية ثم تفكر في هذه القراءات والخبرات والملاحظات. ماذا تعلمت عن استخدام التكنولوجيا في التدريس؟ كيف ستستخدم الأفكار التي تعلمتها في التدريس؟ ما القضايا والمشكلات التي يجب معالجتها من وجهة نظرك حتى يمكن استخدام التكنولوجيا بشكل أفضل؟ ما الأدوار التي ترى أن المعلم يجب أن يقوم بها لتحسين واثراء التدريس باستخدام التكنولوجيا؟ فكر في نفسك كمعلم المستقبل ، ما الأدوار التي يمكن أن تقوم بها لإثراء التدريس باستخدام التكنولوجيا؟
تفكر في كل المعلومات التي قمت بجمعها والقراءات التي أكملتها. بلور رؤيتك عن أدوارك التي ستقوم بها كمعلم في المستقبل. واثناء تحليلك للمواد والخبرات، فكر بشكل ناقد في كيفية تأثير التكنولوجيا على عمليتي التعليم والتعلم في ضوء أدوار المعلم التي يجب أن يضطلع بها. يجب أن تتفق قراءاتك مع أصول اللغة الأكاديمية. أيضاً تأكد من توثيق كل المصادر والمراجع التي تم استخدامها.
معايير تقييم الكتابات التفكرية:
المعايير
غير مقبول
(1)
حد أدنى
(2)
مقبول
(3)
مثالي
(4)
التنظيم
تفتقد الكتابة عملية التنظيم.
من الصعب متابعة ما هو مكتوب.
يمكن متابعة ما هو مكتوب ، ولكن يوجد مشكلات في التتابع. الكتابه منظمة منطقياً إلى حد ما.
الكتابة يمكن متابعتها بسهولة. الكتابة منظمة بشكل منطقي مبدع وكامل.
تحليل القراءات
لا يوجد تحليل واضح. صحيفة التفكر تعكس الحقائق المكتوبة فقط.
توضح الكتابة تحليل سطحي للقراءات.
توضح الكتابة أن القراءات تم تحليلها والتفكر فيها بشكل كبير.
توضح القراءات أن تحليلاً ناقداً كاملاً قد تم. تم استخدام كل المصادر الممكنة والمتاحة لتدعيم الآراء والأفكار المكتوبة بصحيفة التفكر.
الرأي الشخصي
الرأي الشخصي غير واضح.
يوجد رأي شخصي ولكن لم يتم الربط بينه وبين القراءات.
يوجد رأي شخصي واضح إلى حد ما وتم الربط بينه وبين القراءات والتحليل..
يوجد رأي شخصي قوي ومدعم بأدلة من القراءات، والملاحظات والخبرات الحياتية الحقيقية.
القواعد النحوية والإملائية
تحتوي الكتابات على أخطاء نحوية وإملائية كثيرة مما يجعل القراءة والفهم صعب.
يوجد أستخدام لبعض القواعد النحوية والإملائية الخطأ التي تجعل القراءة صعبة على الفهم.
تحتوي الكتابة على بعض الأخطاء القليلة من مثل النقص في إنسياب الأفكار مع بعض الأخطاء النحوية والإملائية القليلة.
الوثيقة مكتوبة بشكل أكاديمي ممتاز مع انسيابية الأفكار وعدم وجود أية أخطاء إملائية أو نحوية. أ
الوصف:
يتكون هذا التكليف من عدد من الكتابات التفكرية عن ما قمت به من قراءات والمحاضرات والجلسات التي استمعت إليها وغيرها من الخبرات التي مررت بها.
إقرأ المادة القرائية المقررة المحددة لك ، واستمع للمحاضرات ، واشترك في المناقشات الصفية ثم تفكر في هذه القراءات والخبرات والملاحظات. ماذا تعلمت عن استخدام التكنولوجيا في التدريس؟ كيف ستستخدم الأفكار التي تعلمتها في التدريس؟ ما القضايا والمشكلات التي يجب معالجتها من وجهة نظرك حتى يمكن استخدام التكنولوجيا بشكل أفضل؟ ما الأدوار التي ترى أن المعلم يجب أن يقوم بها لتحسين واثراء التدريس باستخدام التكنولوجيا؟ فكر في نفسك كمعلم المستقبل ، ما الأدوار التي يمكن أن تقوم بها لإثراء التدريس باستخدام التكنولوجيا؟
تفكر في كل المعلومات التي قمت بجمعها والقراءات التي أكملتها. بلور رؤيتك عن أدوارك التي ستقوم بها كمعلم في المستقبل. واثناء تحليلك للمواد والخبرات، فكر بشكل ناقد في كيفية تأثير التكنولوجيا على عمليتي التعليم والتعلم في ضوء أدوار المعلم التي يجب أن يضطلع بها. يجب أن تتفق قراءاتك مع أصول اللغة الأكاديمية. أيضاً تأكد من توثيق كل المصادر والمراجع التي تم استخدامها.
معايير تقييم الكتابات التفكرية:
المعايير
غير مقبول
(1)
حد أدنى
(2)
مقبول
(3)
مثالي
(4)
التنظيم
تفتقد الكتابة عملية التنظيم.
من الصعب متابعة ما هو مكتوب.
يمكن متابعة ما هو مكتوب ، ولكن يوجد مشكلات في التتابع. الكتابه منظمة منطقياً إلى حد ما.
الكتابة يمكن متابعتها بسهولة. الكتابة منظمة بشكل منطقي مبدع وكامل.
تحليل القراءات
لا يوجد تحليل واضح. صحيفة التفكر تعكس الحقائق المكتوبة فقط.
توضح الكتابة تحليل سطحي للقراءات.
توضح الكتابة أن القراءات تم تحليلها والتفكر فيها بشكل كبير.
توضح القراءات أن تحليلاً ناقداً كاملاً قد تم. تم استخدام كل المصادر الممكنة والمتاحة لتدعيم الآراء والأفكار المكتوبة بصحيفة التفكر.
الرأي الشخصي
الرأي الشخصي غير واضح.
يوجد رأي شخصي ولكن لم يتم الربط بينه وبين القراءات.
يوجد رأي شخصي واضح إلى حد ما وتم الربط بينه وبين القراءات والتحليل..
يوجد رأي شخصي قوي ومدعم بأدلة من القراءات، والملاحظات والخبرات الحياتية الحقيقية.
القواعد النحوية والإملائية
تحتوي الكتابات على أخطاء نحوية وإملائية كثيرة مما يجعل القراءة والفهم صعب.
يوجد أستخدام لبعض القواعد النحوية والإملائية الخطأ التي تجعل القراءة صعبة على الفهم.
تحتوي الكتابة على بعض الأخطاء القليلة من مثل النقص في إنسياب الأفكار مع بعض الأخطاء النحوية والإملائية القليلة.
الوثيقة مكتوبة بشكل أكاديمي ممتاز مع انسيابية الأفكار وعدم وجود أية أخطاء إملائية أو نحوية. أ